أنت هنا

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
العالم الإسلامي وتحديات 11 شتنبر 2011

العالم الإسلامي وتحديات 11 شتنبر 2011

المؤلف:

1
Average: 1 (1 vote)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2006

isbn:

978-9933-10-656-0
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

كتاب " العالم الإسلامي وتحديات 11 شتنبر 2011 " ، تأليف د . محمد بشاري ، والذي صدر عن دار الفكر للطباعة والتوزيع والنشر ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

«لقد اختتم الله بالإسلام رسالاته للعالم، فليس لنا أن ننتظر اتصالاً جديداً من السماء بالأرض يطهرها مما كاد يعمها من شرك وضلال وفساد، ولا نبياً بعد رسول الإسلام، يخرج العالم برسالة جديدة من الظلمات إلى النور، ولا قرآناً جديداً يهدي الإنسانية الحائرة إلى سبيل الرشد والسعادة. ولكن الله الرحمن الرحيم ترك فينا بعد هذا، أو بسبب هذا، كتاباً لن يضل من تبعه، وشريعة لن يشقى من عمل بها».

لقد حرر هذه الكلمات منذ أزيد من نصف قرن الأستاذ الدكتور محمد يوسف موسى وهو يقدم لكتاب (ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين) لفضيلة الشيخ أبي الحسن الندوي وإننا لم نجد أفضل من هذه الشهادة العلمية كفاتحة لهذا العرض حول أهم التحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية في الظروف العالمية الراهنة. وقد تكون سابقة إعداد ما سمي (الفرقان الحق)، مثالاً ساطعاً على هذه التحديات، وهذا ما نبه إليه قائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافي في الخطاب الذي ألقاه في آخر اجتماعات القمة العربية. بل إنه شبه هذه الواقعة ودفع الأمريكيين بامرأة من أجل أن تصبح إماماً بمثابة أسباب تغذي العنف والإرهاب والتطرف لدى العالم بأسره.