أنت هنا

$5.99
الوجه الآخر للثورات العربية

الوجه الآخر للثورات العربية

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2013

isbn:

978-3353-71-909-2
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

هذا كتابي الثاني بعد كتاب «صناعة شهود الزور»؛ وللمفارقة فإنَّ ما احتواه الكتاب الأول شرح مسبقاً الأحداث التي اهتم بها هذا الكتاب، خصوصاً في مسألة الصراع على سوريا وفي سوريا. الوجه الآخر للثورات العربية حصيلة عمل ومتابعة دقيقة ومرهقة لأحداث الربيع العربي طوال عامين كاملين من عمر الأحداث العاصفة بالعالم العربي، وقراءة تفصيلية للمقدمات التي هيأت الطرق الموضوعية لحدوث الانفجار العربي الكبير الذي تحضّرت أرضيته منذ احتلال العراق عام 2003، وتحدّدت ساعة انطلاقته تزامناً مع الانسحاب الأميركي منه.
لقد واكبت أحداث تونس مباشرة مع غالبية من تعاقبوا على الحكم بعد سقوط زين العابدين بن علي مروراً بالثورة المصرية والحرب الليبية وصولاً إلى الأزمة السورية أو الثورة السورية كما يسميها المعارضون السوريون، ومن بينهم أصدقاء شرفاء لهم التقدير، وإن اختلفت الرؤية السياسية والمواقف في ما بيننا، والتي تفصلها عن بعضها بعضاً أنهار دم من هنا وهناك. الحدث السوري ليس جديداً على صعيد لعبة الأمم، ولكن الجديد هو وصول هذه اللعبة إلى الداخل السوري، ونجاحها في ركوب موجة الاحتجاجات، وتسييرها في عملية تسلح عنيفة حملت أبشع ما في التاريخ العربي من فتاوى تكفيرية وماض دموي مظلم تضمنته كتب التاريخ العربي والإسلامي خدمة لمصالح من احتل العراق؛ وكانت سوريا السبب الأساس في إخراجه منه، وكل هذا بمعزل عن مصالح الشعب السوري والوطن السوري..
كان العمل الجدي والمهني يتطلب تواصلاً مع شرائح ونوعيات من المجتمع مختلفة المشارب والتوجهات والانتماءات، لذلك اعتمدت في معلوماتي على مصادر مفيدة وأكيدة؛ هذا بالتوازي مع الأخبار المتداولة من هنا وهناك، والتي قد يكون بعض منها صحيحاً، لكنها في معظمها تحمل الكثير من الشكوك والغلّ.

(المؤلف)