أنت هنا

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )
حلم في وسط بيروت

حلم في وسط بيروت

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2005

isbn:

978-9953-71-103-8
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

$2.99
SMS
اشتري برسالة قصيرة من (مصر, العراق , الاردن )

how-to-buy.png

نظرة عامة

رواية " حلم في وسط بيروت " ، تأليف ربى الصلح ، والتي صدرت عن دار الفارابي للنشر والتوزيع ، نقرأ من اجواء الرواية :

هذه هي الرواية الثانية التي تكتبها الأديبة اللبنانية ربى الصلح بعد روايتها الأولى "كلنا نسقط معاً". وتميزت الرواية الثانية، كما الأولى، بجذالة اللغة وانسيابها بسهولة وعفوية. كأنما الكلمات والعبارات والنصوص مادة لدنة، تستطيع ربى أن تصوغ منها ما تشاء من المعاني التي تميزت بالرقة والعذوبة والبلاغة والجمال.
كما امتازت هذه الرواية، في كثير من عباراتها، بأسلوب شعري غنائي موسيقي. يختل للقراء وهم يقرأون هذه العبارات أنهم يستمعون إلى أعذب القصائد والألحان. ومن مظاهر البلاغة ورقة الشعر في بعض عبارات الرواية: "قتلت بيروت الكثير من أجزائي... تمكنت بيروت من الاستيلاء على داخلي... واستطاعت هالة العبث بأعماقي... تقول ربى: على لسان سعد يخاطب نفسه: اقر بأنني غرقت في عالم سارة حتى القاع... وفي القاع كدت استشعر قمة النشوة... لكن هالة كانت تأتيني ليلاً... هالة تخاطب سعداً: "لا زلت أشتاق إليك اشتياقي لأجزائي التي يسلخها مني هذا العالم الصاخب.
هذا وقد استخدمت المؤلفة أسلوباً جديداً في صناعة فن الرواية حيث جرت الراوية على لسان بطلي الرواية "سعد" و"هالة". فبطلة الرواية ذات شخصية متناقضة. لها أهواء ونزعات ورغبات متناقضة. فأحبت رجلين وقررت الزواج بثالث في آن.