أنت هنا

د. كمال سعدي مصطفى

حياة الكاتب د. كمال سعدي مصطفى

ولد في كوردستان العراق/مدينة اربيل عام 1956، اكمل الدراسة الابتدائية والمتوسطة والثانوية فيها، ثم التحق بعدها بكلية القانون في العام الدراسي 1984/1985، وحصل على شهادة البكالوريوس في القانون في العام الدراسي 1988 /1989.

عضو الهيئة التأسيسية للجمعية العراقية لحقوق الإنسان. التحق بالنقابة المحاميين عام 1990 ، ومارس المحامات لمدة اكثر من خمس سنوات، و التحق بالدراسات العليا بكلية القانون/ جامعة صلاح الدين عام 1993، وحصل على شهادة الماجستير في القانون في رسالته الموسومة ( حق الملكية الادبية والفنية في القانون العراقي والمقارن) في 2/4/1999، ثم عين تدريسيا في الكلية المذكورة عام 1996، ومارس مهام ادارية وعلمية عديدة، كالاشراف على الدراسات العليا وعضوا لمجلس الكلية ممثلا عن التدريسيين ومقررا لقسم القانون ومسؤولا عن مركز البحوث القانونية والسياسية الاكاديمية. التحق بالدكتوراه في كلية القانون/ جامعة صلاح الدين عام 2000 وحصل على شهادة الدكتوراه في القانون العام في رسالته الموسومة (الاطار القانوني لحرية الصحافة في اقليم كوردستان العراق – دراسة مقارنة) في 19/6/2003.  صدرت له عشرون كتابا وكتيبة في المجالات القانونية والادبية. له البحوث والدراسات العلمية منشورة أو مقبولة للنشر في مجال القانون والحقوق وحرية الصحافة.

 عمل في مجال الصحافة منذ عام 1976 واشغل مركز رئيس التحرير وسكرتير التحرير وعضو هيئة التحرير لبعض الصحف والمجلات وهو الان ومنذ ثلاثة سنوات عضوا لهيئة تحرير مجلة (الميزان) التي يصدرها اتحاد حقوقيي كوردستان العراق باللغتين الكوردية والعربية.