أنت هنا

$2.99
سبعون عاماً من البحث عن الأنا - قِــصَّتِــي مَــع الحَيــَاةْ

سبعون عاماً من البحث عن الأنا - قِــصَّتِــي مَــع الحَيــَاةْ

1
Average: 1 (1 vote)

الموضوع:

تاريخ النشر:

2021
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " سبعون عاماً من البحث عن الأنا - قِــصَّتِــي مَــع الحَيــَاةْ " ، تأليف د.رجب مصطفى شعلان ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

لست جميل الوجه والمحيا،  قصير القامة ولون بشرتي أسمر داكن وأعود بذلك إلى عائلة والدتي التي تعود جذورها إلى العرق المصري، وإن كان والدي أبيض الوجه يزينه نمش ولون شعره أشقر. كنت أشبه بطفل مكسيكي مولود في إحدى القرى المكسيكية النائية ويعيش حال البؤس والشقاء. ولكن رغم ذلك كانت مظاهر العفة والبراءة تبدو على وجهي هذا ما يجعل النسوة يمنحوني حباً وعطفاً وحناناً .

يعود نسبي إلى قبيلة آل شعلان المهاجرة من بلاد نجد والحجاز والتي استوطنت في منطقة المثلث العراقي الأردني السوري حيث هاجر جدي علي وجدي خالد إلى لبنان . أما علي فاستوطن جبل عامل في حين بقي خالد يعمل في التجارة في مدينة صور وأنجب والدي مصطفى واخوته الخمسة. وهكذا انقسمت عائلتنا إلى قسمين: شعلان العائدة إلى جذر العائلة، وخالد الذين تكنوا باسم الجد واستمر هذا الانقسام حتى يومنا هذا ولا يزال. وكنا ننادي بعضنا بأبناء العم . عشت حياتي يتيماً وفقيراً ومعوزاً ولكن وبنفس الوقت مقاتلاً من أجل الحياة وصابراً على الحرمان والفقر مدركاً أن كل شيء بقضاء وليس بيدنا خلقنا تعساء. وكنت أمنّي النفس بالحياة قائلاً:

"يكفي ان أبقى حياً لأرى كل ما في الحياة جميل حتى الغراب" ..