أنت هنا

$3.99
سفينة الحق - ديوان العلامة الشيخ حسن صادق

سفينة الحق - ديوان العلامة الشيخ حسن صادق

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2014
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " سفينة الحق - ديوان العلامة الشيخ حسن صادق " ، تأليف فيصل المطر ، من اصدار دار الفارابي للنشر والتوزيع ، نقرأ عن الكتاب :

الشاعر الشيخ حسن صادق، صاحب هذا الديوان، رجلُ دين إلى جانب كونه رجل أدب وشعر وهو بذلك ليس بدعاً في عائلته، إذْ إنّه سليل بيت عاملي عريق في علو المكانة في المجالين الديني والأدبي ومجال الشعر بوجه خاص، وإن تاريخ جبل عامل، قديمه وحديثه يؤكِّد، بإكبار، هذه الحقيقة الموضوعية.
" وُلد في النَّجف الأشرف سنة 1889 وتدرَّج على العلم والأدب كسيرة آبائه يتوارثون العلم والفضيلة أباً عن جد. وما ظنك بمن أبوه الشيخ عبد الحسين ذلك الفطحل.
" نشأ في بيت علمي أدبي يتوارث أبناؤه العلم والأدب أباً عن جد ولهم في ميادين الفخر حزم وجد. وتحت ظل والده العالم القدير والشاعر الكبير أخذ من علومه وآدابه ونهج نهجه وحذا مثاله حتى نبغ وصار من أهل الفضل، وقد عرف بين أقرانه بالفهم والذكاء وسرعة البديهة وحسن الخلق وكان بهي الصورة جميل الشكل".
"اشتهر الشاعر الشيخ حسن صادق بين إخوانه بالفهم والذكاء وسرعة البديهة وحسن الخلق. اتقن مبادئ العلوم وهو في سنٍّ مبكرة ودرس الفقه والأصول دراسة وافية، وأساتذته أمثال شيخ الشريعة الأصفهاني النَّجفي والسيد كاظم اليَزَدي وغيرهما".