أنت هنا

صدور كتاب: "لقاء الأربعاء – القِطافُ الخامس" بالمجَّان عن مؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة

صدور  كتاب: "لقاء الأربعاء – القِطافُ الخامس" بالمجَّان عن مؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة

صدر عن مؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة بالمجَّان كتابان: "لقاء الأربعاء – القِطافُ الخامس"، و"لقاء الأربعاء – القطاف السَّادس"، ويضمَّان مجملَ وقائع صالون ناجي نعمان الأدبيّ الثَّقافيّ لِموسمَي 2012-2013 و2013-2014، من مِثل محاضرات الضُّيوف، وكلماتٍ في هؤلاء، ومداخلاتٍ من الحضور، وصُوَر.
***
يقعُ الكتابُ الأوَّل في 160 صفحة من الحجم الوسط، وتزيِّنه لوحةٌ للتَّشكيليّ حسن جوني، وفيه محاضراتٌ من الضُّيوف المُكَرَّمين الآتين: الدُّكتور يوسف عيد، وتكلَّمَ عليه أيضًا الأكاديميّ أديب سيف والأكاديميَّة ربى سابا حبيب والأديب مارون عيسى الخوري (قرأت كلمتَه مرسال الأشقر) والشُّعراء الياس زغيب وناجي يونس ورياض حلاَّق؛ الدُّكتورة سلوى الخليل الأمين، وفيها كلماتٌ من كلٍّ من المحافظ الأديب دياب يونس والأديب جان كميد والدُّكتورَين منير رحمة وإميل كَبا، إلى قصيدة من الشَّاعر موسى زغيب ومداخلة من الأديب عماد شرارة؛ الدُّكتورة ريما نجم بجَّاني، وعنها كتبَ كلٌّ من المحافظ الأديب دياب يونس والشّاعرة والرسَّامة باسمة بطولي والشُّعراء ميشال جحا ورفيق روحانا وجورج شكُّور؛ الشَّاعر ميشال جحا، وقدَّمه كلٌّ من البروفسُّور مُنيف موسى والمحامي الشَّاعر ريمون عازار والأديب عماد شرارة والشَّاعر رياض حلاَّق؛ البروفسُّور الشَّيخ  مُخلِص الجدَّة، وأتته كلماتٌ من كلٍّ من السَّفير العراقيّ عمر البرزنجي والشَّيخ مُرسَل نصر والشَّيخ القاضي يحيى الرَّافعي والشَّاعر ميشال جحا والدُّكتور بديع أبو جودة؛ المونسينيور جورج يغيايان، وشهدَ له كلٌّ من الأديب ناجي نعمان (الذي افتتح في المناسبة مئويَّة الإبادة الأرمنيَّة، فكان السَّبَّاقَ في ذلك) والشَّاعرَين جورج شكُّور ورياض حلاَّق.
كما ضمَّ الكتابُ ختامَ مئويَّة متري نعمان الذي جرى خلاله نقاشُ كتابَين حازا جائزةَ الأديب والشَّاعر الرَّاحل، وإطلاقُ "مُتحَف الأدباء – بصمات"، وكانت كلماتٌ للأديب ناجي نعمان والدُّكتورَين إميل كَبا ويوسف عيد (ناقشَ كلٌّ منهما كتابَ الآخَر)، إلى كلمتَين للبروفسُّور مُنيف يونس وقصيدتَين للشَّاعر ناجي يونس وشعرٌ ورأيٌ للشّاعر الياس خليل وكلمتَين للأديب جان كمَيد (لم تُلقَيا في حينه). 
هذا، وألقى الدُّكتور ميشال كعدي في جميع المُحتَفى بهم وبهنَّ كلمةَ دار نعمان للثَّقافة ومؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة بالمجَّان؛ كما ضمَّ الكتابُ باقاتِ وردٍ في معظم هؤلاء، بالمحكيَّة، من الشََّاعر الياس خليل. وأمَّا افتتاحُ الصَّالونات السِّتّ فكان للأديب ناجي نعمان الذي سلَّمَ ضُيوفَه شهادات التَّكريم والاستِضافة قبلَ أن يدعو الحضورَ إلى نخب كلِّ مناسبة وإلى توزيعٍ مجَّانيٍّ لكتب داره ومؤسَّسته.

 

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...