أنت هنا

$6.99
فصل في إكساب واكتساب مهارات التعبير

فصل في إكساب واكتساب مهارات التعبير

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2012

isbn:

978-9957-551-22-3
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " فصل في إكساب واكتساب مهارات التعبير " ، تأليف زيد موسى ابو زيد ، والذي صدر عن دار الجنان للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

إن قدرة الطالب على التعبير بلغة فصحى، والفاظ جزلة عما يدور حوله، وما يحس به ويشعر تعد دلالة واضحة على تفكيره، وثقافته فيما، وهو الطريق الرئيسة الى تفهم الأدب وتذوقه، والتعبير عمّا في الحياة من وجوه الحق، والخير والفضيلة.
ولعزوف الطلبة عن المطالعة، انقطعت الصلة بينهم وبين إجادة التعبير، فانفصل تفكيرهم عن الحياة، وما يتصل بها, مما جعل تدريسه مشكلة للمعلم، حتى استحال مادة سحرية لا يقدر عليها إلا الموهوبون من الطلبة.
لهذا، فقد بذلنا الجهد في وضع هذا الكتاب الموسوم ب" فصل في اكساب واكتساب مهارات التعبير "؛ ليعالج هذه المادة السحرية، حتى يتمكن الطلبة من تعلم اللغة، وتحمل أثقالها، وتكييف قواعدها.
وضمناه مختلف فنون التعبير من موضوعات أدبية، وعلمية، وقصص، ورسائل، وأفكار، ونثر الشعر، ومواضيع حوارية واصول الانشاء والتعبير، والطريقة الى تعلم الكتابة والأخطاء اللغوية الشائعة، وشواهد من الشعر، وشواهد من الحكم، وأضداد الكلمات، والكلمة ومرادفها ، وعلامات الترقيم، ومفهوم النحو، وأهداف تدريس النحو، ومتى يُبدأ تدريس النحو، وطرائق تدريسه، وكل ذلك بما يخدم التعبير واكسابه واكتسابه.