أنت هنا

$5.99
فن الاتصال بين التعليم والرياضة

فن الاتصال بين التعليم والرياضة

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2016

isbn:

978-9957-18-426-1
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " فن الاتصال بين التعليم والرياضة  " ، تأليف : أ. بشار ياسر و أ. رايه مجيد  ، والذي صدر عن دار المناهج للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :

ومنها ما ذكره الدكتور هادي عبد الله "إن الاتصال فن نقل المعلومة والأفكار والآراء والثقافات بين شخصين أو مجموعتين أو مجتمعين أو أمتين أو عدد من الأمم. وهذا التعريف يختصر تhريخ الإنسانية ويمتد إلى مستقبلها"

وعرفها كارل هوفلاند الاتصال بأنه ((العملية التي ينقل بمقتضاها الفرد القائم بالاتصال منبهات عادة (ما تكون رموز لغوية) لكي يعدل سلوك الإفراد

الآخرين مستقبلي الرسالة))

وكذلك عرفه توبرت وينر بأنه (يتضمن كل الإجراءات التي يمكن بمقتضاها أن يؤثر عقل بشري على عقل آخر).

ويعرفه أيضاً بأنه ((العملية التي يتفاعل بمقتضاها مستقبل ومرسل الرسالة في مضامين اجتماعية معينة، وفي هذا التفاعل يتم نقل أفكار ومعلومات (منبهات بين الإفراد عن قضية معينة، أو معنى مجرد أو واقع معين، فنحن حينما نتصل نحاول أن نشرك الآخرين، ونشترك معهم في المعلومات والأفكار، فالاتصال يقوم على مشاركة المعلومات والصور الذهنية والآراء)).

وأما جيهان رشتي فتعرفه بأنه (عملية يقوم بها الشخص في ظرف ما بنقل رسالة ما تحمل المعلومات والآراء أو الاتجاهات أو المشاعر إلى الآخرين لهدف ما عن طريق (الرموز والصور والإشارات) بغض النظر عما يعترضها من تشويش).

فيما عرفهُ محمد عبد الحميد بأنه (هو العملية الاجتماعية التي يتم بمقتضاها تبادل الآراء والأفكار في رموز دالة بين الإفراد أو الجماعات داخل المجتمع وبين الثقافات المختلفة لتحقيق أهداف معينة)

ومما تقدم أعلاه نستخلص بان الاتصال هو عملية تفاعل مستمر مع المجتمع في كل زمان ومكان، وكذلك التأقلم مع التطور العلمي والثورة العلمية الهائلة التي تحدث في العالم وفي كل الظروف، من اجل استمرارية الحياة للفرد والمجتمع، إذ نشاهد الدول المتقدمة كيف وظفت عملية الاتصال وجعلته في خدمة بلدانهم.