أنت هنا

$7.99
في مهب العاصفة

في مهب العاصفة

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2009

isbn:

978-9953-71-433-2
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " في مهب العاصفة " ، تأليف الفضل شلق ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع عام 2009 ، ومما جاء في مقدمة الكتاب:
كان هناك نوع من المفارقة أن أجد نفسي كاتباً صحفياً ملتزماً بمقال أسبوعي على الصفحة الأولى من جريدة يومية، جريدة "السفير" التي أصبحت منذ أن صدرت حاجة يومية لجيلنا.
كانت المفارقة مركبة من عدة عناصر، أولها الالتزام بوقت محدد كل أسبوع لنشر المقال علماً بأنني ما كنت أحب عندما كنت رئيس تحرير جريدة المستقبل إلا أن أكتب المطولات التي تصلح لصفحة فكرية أكثر مما تصلح لافتتاحية على الصفحة الأولى، كان افتتاحياتي تبدأ على الصفحة الأولى وتملأ إحدى الصفحات الداخلية، ولم أكن التزم بموعد محدد. ثاني هذه العناصر إنني لم أكن واثقاً أن هذا النوع من الافتتاحيات التي أكتبها للسفير، حتى ولو كانت محدودة في عدد الكلمات، ستلاقي ترحاباً لدى القراء. وبالتأكيد انتقدني عدد من مهنيي الصحافة الذين اعتادوا أن تكون الافتتاحية تعليقاً سريعاً دون التطرق إلى مواضيع تعتبر نظرية أو ثقافية. ثالث هذه العناصر إنني كنت أعتبر نفسي ممتهناً للقراءة لا للكتابة. أذكر أنه في بداية تجربتي في الكتابة، عندما طلبت ذلك من قيادة الحزب في بداية السبعينات فعلت ذلك نزولاً عند حكم الضرورة، إذ لم أكن أعتبر نفسي كاتباً، وكنت لا أحب القيود والقواعد التي تفرضها الكتابة على صاحبها. حتى في علاقتي بمجلة الاجتهاد، تمويلاً الكتابة، كنت أقوم بذلك عندما يطلب مني فقط.