أنت هنا

$6.99
مصارع الإستبداد - في الثورة والديمقراطية والإسلاميين

مصارع الإستبداد - في الثورة والديمقراطية والإسلاميين

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

الموضوع:

تاريخ النشر:

2012

isbn:

978-9953-71-822-4
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " مصارع الإستبداد - في الثورة والديمقراطية والإسلاميين " ، تأليف نصري الصايغ ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع عام 2012 ، ومما جاء في مقدمة الكتاب:
من طبائع المقالات، أن تنشر في الصحف، وأن تكون متحررة من الأسر، وأن تذهب بحرية إلى القارئ، فيقرأها، ثم ينصرف إلى متابعة أموره، مزوَّداً بمعرفة آنية، أو رأي عابر، أو تحليل منحاز، وإن كان يدعي الموضوعية.
ولأن الكتاب أكثر ديمومة من المقالة، كنت أفضل أن يستقل بذاته، وأن يكون نصه وليد تأليف لنصوص، تستطيع الصمود أكثر. الكتاب يولد من رحم آخر، ولا يمت إلى عائلة المقاومة.
غير أن «للسفير» عيداً، ولا بد من باقة للذكرى، في احتفال نجاحها، فأطعت المناسبة، وعملت على جمع مقالات، كان لها حظ البقاء أكثر من زمنها اليومي أو مدتها الأسبوعية.
ساعدني في ذلك، أنني كنت من «أصحاب الحظوظ». الحظ الأول، أنني كنت في عائلة «السفير» عندما أنجزت المقاومة تحرير لبنان من الاحتلال الإسرائيلي، فساهمت بالحبر، مقصراً بالطبع، عمن ساهموا بالدم. كانت «السفير» يومها، احتفالاً بالانتصار، عبر متابعة وقلق ومسؤولية.
الحظ الثاني، أنني عدت إلى عائلة «السفير»، عشية اندلاع الثورة العربية الديمقراطية، وفزت بمنعطف ثري جداً، غرفت منه كتابة، فيما كان حملة راية الحرية يحتلون ميادين التحرير وينطلقون لمنازلة الاستبداد ببسالة، لم يسبقهم إليها شعب من قبل.