You are here

$4.99
الديناميكا السياسية  وإدارة الأزمات الدولية الادارة الاميريكية لأزمة الملف النووي الايراني نموذجا

الديناميكا السياسية وإدارة الأزمات الدولية الادارة الاميريكية لأزمة الملف النووي الايراني نموذجا

0
No votes yet

الموضوع:

تاريخ النشر:

2016

isbn:

9-78-99503-83987-5
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

Overview

كتاب " الديناميكا السياسية  وإدارة الأزمات الدولية الادارة الاميريكية لأزمة الملف النووي الايراني نموذجا " ، تأليف : هيا عدنان عاشور، من اصدار دار الجندي للنشر والتوزيع ، نقرأ من الكتاب :

  تشهد العلاقات الدولية تطورات متلاحقة خاصة وإننا نشهد في عصر العولمة. متغيرات عديدة على جميع المستويات الإقليمية والدولية والمحلية. ولم يعد خفياً أن كثيراً من الأزمات  الدولية قد مرت على العالم خلال العقود الماضية،  ولازالت هناك العديد من الأزمات التي تعصف فى العالم المعاصر من حين إلى آخر، مثل أزمة الطاقة،  الغذاء، الأزمة المالية والاقتصادية العالمية، الماء، التلوث،  سباق التسلح، الأمن، أزمة دارفور، الصواريخ السوفيتية في كوبا، أزمة كوريا، أزمة الاحتباس الحراري،...... وغيرها مما لا يمكن حصره من أزمات.

ومما يجدر ذكره أنه ما تحل أزمة حتى تظهر أزمات جديدة تبدأ بأحداث  صغيرة سرعان ما تتفاقم لتصبح أزمة تؤثر على العلاقات بين الدول التي تجد نفسها متورطة - بشكل أو بآخر – في الأزمة أو تجد نفسها طرفاً في الأزمة. وهنا تظهر عملية إدارة الأزمة وكيفية مواجهتها والخروج منها بأقل الخسائر وأعظم الفوائد. وعادة ما تشهد الأزمة تطورات في عملية ديناميكية متصاعدة. فكل أزمة لها مقدماتها وأسبابها والمصالح المتضاربة لأطرافها،  ثم سرعان ما تنفجر الأزمة وتتفاقم أحداثها وتتطور إلى مرحلة  حرجة تشبه عملية إنسداد في عنق الزجاجة، ثم تتطور الأزمة وتنتقل من موقف إلى موقف آخر، حيث قد يجد أطراف الأزمة أنفسهم في موقف حرج وتحت ضغط عامل الوقت، حيث تفاجئهم الأزمة في معظم الأحيان وتسبب للنخب الحاكمة وصناع القرار السياسي ضغطاً عصبياً يتطلب السرعة في إتخاذ القرارات المتعلقة بالأزمة.