أنت هنا

$3.99
أسرار ثورة بشامون في مفكرة سفير

أسرار ثورة بشامون في مفكرة سفير

المؤلف:

0
لا توجد اصوات

تاريخ النشر:

2011

isbn:

978-9953-71-711-1
مكتبتكم متوفرة أيضا للقراءة على حاسوبكم الشخصي في قسم "مكتبتي".
الرجاء حمل التطبيق المجاني الملائم لجهازك من القائمة التالية قبل تحميل الكتاب:
Iphone, Ipad, Ipod
Devices that use android operating system

نظرة عامة

كتاب " أسرار ثورة بشامون في مفكرة سفير " ، تأليف نجيب البعيني ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع عام 2011 ، ومما جاء في مقدمة الكتاب:
ينحدر من أسرة عريقة اشتهرت عبر التاريخ بأنها أنجبت عباقرة ذوي مواهب في مختلف الميادين الأدبية والعسكرية والسياسية والقضائية، كما لعبت دوراً مهماً وفاعلاً في المجتمع عبر رجالاتها الذين نبغوا وبرعوا في جميع المجالات وعلى مختلف الصعد، فكان لهم دورهم الفاعل وحضورهم القوي في الحياة السياسية اللبنانية، وفي سياسة «الجبل» في قضاء الشوف بصورة خاصة، وفي محافظة جبل لبنان بصورة عامة.
خليل تقي الدين واحد من الدبلوماسيين والأدباء العريقين في عالم الأدب والكتابة. كان نجماً ساطعاً له حضوره المميز، وشخصيته الفريدة، صال وجال في عالم الأدب، وحسب ما أمكنته الظروف والأحوال لكي ينصرف بكلّيته إلى عالم أحبّه منذ الصغر فاندفع بكل إمكاناته وطاقاته لكي يجد له مكاناً لائقاً بين أدباء عصره.
الشيخ خليل تقي الدين رجل فذّ لم يوفَّ حقه بالكامل كما يجب أن يوفّى الحق للأعلام المبرّزين، بل إنَّ حقه بقي ناقصاً مهملاً، ونكاد نقول إنّه بقي مغموراً، أو منسيَّاً، رغم اختلاطه وتفاعله مع أعلام عصره، بمختلف ميولهم واتجاهاتهم الأدبية.