أنت هنا

اديل لوري بلو أدكنز

اديل لوري بلو أدكنز

 حياة اديل لوري بلو أدكنز

 (بالإنجليزية: Adele Laurie Blue Adkins) (ولدت في 5 مايو 1988 في توتنهام، شمال لندن). هي مغنية وكاتبة اغاني إنجليزية. اشتهرت بأول ألبوم لها 19.
صدر البوم أديل الأول في سنة 2008 بعنوان 19 ومنذ ظهورها حصدت الكثير من النجاح النقدي والتجاري وأحتل الألبوم المرتبة الأولى في بريطانيا وحصل على اربع اسطوانات بلاتينية أيضاً. بلغت مبيعات الالبوم 6.5 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم. في عام 2009، فازت أديل بجائزتين غرامي : (أفضل فنان جديد) و(أفضل أداء صوتي لانثى في البوب) لأغنية "Chasing Pavements".
وبعد اسبوع من بث جوائز الجرامي، وصل الألبوم إلى المرتبة العاشرة في الولايات المتحدة. تعززت مسيرتها الفنية في الولايات المتحدة عند ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف وفوزها بجوائز الغرامي. وفي الوقت نفسه بلغت أغنيتها "Chasing Pavements" رقم 21 واحدة على بيلبورد هوت 100.
في سنة 2011 اصدرت أديل ثاني البوم لها 21 الذي اشاد به معظم النقاد مما جعله يتخطى نجاح البومها الأول حتى من الناحية التجارية. لتحصل على 6 جوائز جرامي في سنة 2012 من بينها جائزة (البوم السنة) والعديد من الجوائز الأخرى. وحصل على 16 اسطوانة بلاتينية في بريطانيا والاسطوانة الماسية في الولايات المتحدة, بلغت مبيعات الالبوم 26 مليون نسحة حول العالم.

 نشأة اديل

ولدت أديل في توتنهام, شمال لندن, إنجلترا, في سن الثانية ترك والدها أَمها البالغة 20 سنة وحدها لتربي ابنتها, بدأت اديل الغناء في سن الرابعة حيث قالت أنها أصبحت مهووسة بالأصوات. تأثرت أديل بفرقة سبايس جيرلز لدرجة كبيرة فقالت : «لقد جعلوني ما انا عليه حاليا»
تخرجت أديل من مدرسة بريت في كرويدون في مايو 2006، مع زميلتيها ليونا لويس وجيسي جي, عزة أديل الفضل لمدرستها بسبب رعايتها لموهبتها عندما كانت طالبة في المدرسة. ومع انها ابتعدت عن شمال لندن, إلا انها بقيت مشجعة مخلصة لفريق مسقط رأسها توتنهام الذي يلعب في بريميرليغ.

حياة اديل الشخصية

ذكر في يناير 2012 أن اديل في علاقة مع رجل الاعمال (سايمون كونيكي). في يونيو 2012 اعلنت اديل بأنها حامل, وفي 18 أكتوبر 2012 أنجبت أديل ولد وهو الأول لها والثاني لسايمون الذي لديه اينة من زوجته السابقة.
كانت اديل تمتلك شقة في نوتينغ هيل, في لندن في 2008, وفي فبراير 2012 انتقلت إلى منزل فخم ذو تكلفة 7 مليون جنيه في ويست ساسكس مع سايمون. في أبريل 2013 ذُكر بأن ثروة اديل بلغت 30 مليون جنيه, 10 مليون منها جنتها في اخر 12 شهر.