أنت هنا

توماس لورن فردمن

توماس لورن فردمن

من هو توماس فردمن

توماس لورن فردمن(بالإنجليزية: Thomas Loren Friedman) ولد في 20 يوليو 1953 وهو صحفي وكاتب أمريكي.

 حياة توماس فردمن

Crystal xedit.png هذا القسم فارغ أو غير مكتمل، مساهمتكم مرحب بها.
ولد توماس فريدمان في سانت لويس پارك. ارسل إلى مخيم يهودي حيث كان آب فوكسمان(Abe Foxman) مدربا فيه.في الثانوي كتب مقالات لجريدة المدرسة، حيث استجوب في احداها اريال شارون.
حصل فريدمان على بكالوريا من الجامعة براندي سنة 1975،اكمل دراسته في اوكسفورد بمنحة دراسية حيث حصل على ماجستير في الفنون في الدراسات الشرق الأوسط. وقد كرم پروفسوره البيرت حورني(Albert Horni)الذي اثر فيه خلال مساره الدراسي.

 اراء توماس فردمن 

يعتبر توماس فريدمان من اشد المفكرين اليهود تطرفا وتصهينا
توماس فريدمان في مقالة نشرت له مؤخراً وعنوانها اختلف من صحيفة إلى أخرى “سنة العراق: ماذا تريدون بحق السماء؟” وهذا العنوان هو ترجمة موقع قناة العربية.. وكي لانرهق القارئ اقتطعنا هذا المقطع من المقال لما فيه من رؤية نحن نراها مهمة يقول: “وبالرغم من كل الحماقات المحرجة لرامسفيلد، فالعراق في نهاية الامر، سيصبح دائما ما يقرره العراقيون له. والأغلبية العراقية الشيعة والأكراد الذين يمثلون 80 في المائة من سكان هذا البلد عرضوا وجهة نظرهم. يريدون عراقا غير مركزي ويسمح لكل من تكويناته الطائفية والعرقية بإدارة شؤونها وثقافتها بدون الخوف، مرة أخرى، من الوقوع تحت سيطرة، والتجريد من إنسانيتهم بواسطة نظام أقلية سني في بغداد مدعوم بسلاح النفط.

 مؤلفات توماس فردمن

- 1989، تجديد 1990، من بيروت إلى القدس.
The Lexus and the Olive Tree 1999
- 2002، خطوط طول وعرض: استكشاف العالم بعد 11 سبتمبر.
- 2005، العالم مسطح: تاريخ مختصر للقرن الحادي والعشرين.