أنت هنا

خليل حنا تادرس

من هو  خليل تادرس

خليل حنا تادرس روائي مصري ومترجم ولد بمحافظة بني سويف 2 يونيو 1939 ابتدأ في الخمسينات من القرن الماضي. له مؤلفات متنوعة تشمل روايات عاطفية و ترجمات وأبحاث عن الصحة الجنسية وكتب أيضا مؤلفات سياسية و تنمية بشرية وله الكثير من الأبحاث في مواضيع شتى مثل الأساطير و القوى الخفية.

حياة خليل تادرس

وُلد خليل حنا تادرس عبد السيد ابراهيم في محافظة بني سويف. وكان خليل أصغر إخوته لم يكن له اشقاء ذكور بل 3 شقيقات الكبرى ماري والوسطى عايدة والصغرى عنايات اكمل تعليمه ببني سويف ثم سفره للقاهرة للعمل بهيئة التامين والمعاشات.
تزوج عام 1973 من السيدة سميرة شنودة منقريوس وانجب ابنين وابنة سامح وأشرف ونيفين.
ابتدأ حياته الادبية منذ عام 1958 حيث ظهرت له اولى مجموعاته القصصيه بعنوان شيطان الحب عن دار نشر الحديثة 2 شارع كلوت بك بالقاهرة لصاحبها المرحوم نصر عبيد الذي تولى بعدئذ نشر العديد من قصصه.

عمل خليل تادريس

عمل في بداية حياته عام 1961 سكرتير مكتب الخدمة الاجتماعية ببطريركية الاقباط الارثوذكس ثم عمل موظفا بالهيئة العامة للتامينات والمعاشات منذ عام 1962 حتى 1985 اذ قدم استقالته لتفرغه لنشاطه الادبي.
في عام 1984 اقيمت دعوى قضائية ضده وقامت حملة شعواء متهمة اياه بالجراة ولكن باءت بالفشل اذ انه جميع مؤلفاته حاصلة على موافقة الجهات الرقابية الداخلية والخارجية في مصر ولبنان كماان من يقوم بتوزيع كتبه دور مصر القومية (صحيفة الاهرام وصحيفة الاخبار وصحيفة الجمهورية) ومسجل عليها رقم الايداع بتاريخ طبعها.