أنت هنا

عز الدين الخطيب التميمي

من هو عز الدين الخطيب التميمي

عز الدين الخطيب التميمي، أحد علماء أهل السنة والجماعة من مدينة الخليل من فلسطين، ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن سابقًا، (1928 - 2008).

ولادة ونشأة عز الدين التميمي 

ولد الشيخ التميمي في الخليل في فلسطين عام 1928م، وحصل على الشهادة العالمية مع الإجازة في القضاء الشرعي عام 1951م. التحق فيما بعد بكلية الشريعة بالأزهر الشريف، فنال الشهادة العالية.
المناصب التي شغلها

عمل عز الدين التميمي

عمل مدرسا للغه العربيه والتربية الاسلاميه في كل من الأردن ومصر وفلسطين.محاضر غير متفرغ في الجامعه الاردنيه.مدير الوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلاميه/ الأردن ، وكيل وزارة الاوقافوالشؤون والمقدسات الاسلاميه/الأردن

وفاة عز الدين التميمي

تُوفي الشيخ التميمي 4 يوليو من عام 2008م، وشُيّع جثمانه بعد صلاة الجمعة من مسجد الملك الحسين في دابوق إلى المقابر الملكية في الأردن، وقد شارك في التشييع رئيس الوزراء آنذاك نادر الذهبي ورئيس مجلس الأعيان زيد الرفاعي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور باسم عوض الله وقاضي القضاة أحمد هليل ومفتي المملكة آنذاك نوح القضاة وكبار موظفي الديوان الملكي وعدد من الوزراء والأعيان والنواب وعلماء الدين الإسلامي والمسؤولون المدنيون والعسكريون والمواطنون.