أنت هنا

أحاديث الثلاثاء لمثقفين عراقيين..

صدر حديثًا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر كتاب بعنوان "أحاديث الثلاثاء" كتابات لمثقفين عراقيين – المجلد الرابع (2013). الكتاب بإشراف الأستاذ عطا عبد الوهاب ومراجعة ومتابعة الدكتور شوقي ناجي جواد والدكتور خالد توفيق الشمري .
والكتاب ثمرة تجميع الدراسات التي قدمت في ندوة الثلاثاء التي تعقد في منزل الأستاذ عطا عبد الوهاب في عمان منذ أوائل نيسان – ابريل 2009 وحتى الوقت الحاضر، ويقع المجلد في 456 صفحة من القطع الكبير.
فبعد صدور الأجزاء الثلاثة الأولى يأتي الجزء الرابع متوجا كذلك بمحتوياته القيمة والغنية بموضوعاته الذكية , والتي تزيد عن العشرين موضوعاً تتغلغل في ثنايا حقول المعرفة المتعددة , الفلسفة والاقتصاد والأدب وإدارة الأعمال والجغرافيا والفن والمسرح والتأريخ والطب والقصة والرواية . وكثيرة هي الموضوعات التي يعج بها المصنف الرابع من أحاديث الثلاثاء. رحم الله من أغنى الأجزاء بالمعرفة وغادرنا إلى دار الخلود, وأطال الله عمر من هو باق معنا وحفظ الله الطيبين والمستمرين في العطاء الخير.
من الأسماء التي ساهمت في هذا الجزء: أمجد حسين علي، د. إحسان رؤوف البحراني، د. خالد توفيق الشمري، خالد جواد موسى، خالص محي الدين، رفعت عزت الفارسي، سامي عبد الحميد، د. سمير حسن ليلو، د. شاكر عبد العزيز المخزومي، أ.د. شوقي ناجي جواد، صباح صديق الدملوجي، طارق صالح الربيعي، أ.د. عبد الرزاق العيسى، علاء كاظم الخطيب، مدحت الجادر، محمد مصطفى الجبوري، مهدي محمد حسن الهاشمي، نجيب محي الدين، يوسف العاني.
 

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...