أنت هنا

اتحاد الكتاب يشيد بفوز 6 من أعضائه بجائزة العويس للإبداع

اتحاد الكتاب يشيد بفوز 6 من أعضائه بجائزة العويس للإبداع

أشاد اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بأعضائه الفائزين بجوائز العويس للإبداع في الدورة الحادية والعشرين، كما قدم التهنئة لهم، والفائزون من الاتحاد بالجائزة كل من د. عمر عبد العزيز تكريماً لجهوده في المجالات الثقافية المتنوعة، ومؤيد عباس محمد الشيباني الفائز بجائزة أفضل كتاب لغير المواطنين عن الإمارات عن كتابه «أحمد بن علي الكندي المرر»، وعبد الكريم معتوق بجائزة أفضل ديوان شعر عن ديوانه «سوانح»، وصالح كرامة العامري بجائزة أفضل نص مسرحي عن نصه «سراب»، ود. شهاب غانم بجائزة أفضل عمل مترجم عن ديوان «من أجل السلام»، والمخرجة نجوم الغانم عن جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير عن فيلمها «المحارب الصغير».

مسيرة

وذكر حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات أن هؤلاء يمثلون نخبة من خيرة المثقفين في الإمارات، من أبنائها ومن المقيمين على أرضها، وهم جميعاً من أعضاء اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الأمر الذي يفخر به الاتحاد، ويعده مؤشراً دالاً على صواب مسيرته، كما يدلّ على عمق التجربة التي يمثلها في احتواء المثقفين والمبدعين، وتهيئة المناخات الإيجابية لهم للاستمرار بالعطاء والتألق.

كما شكر الصايغ إدارة ندوة الثقافة والعلوم على مبادرتها في إطلاق هذه الجائزة، التي تحمل اسم الراحل الكبير سلطان بن علي العويس، الذي يمثل نقطة مضيئة في تاريخ الثقافة إماراتياً وعربياً لمكانته شاعراً، وداعماً للإبداع.

المصدر : "البيان" يومية شاملة تصدر عن مؤسسة دبي للإعلام  

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...