أنت هنا

"بعد رحيل الصمت" جديد الكاتب العراقي عبد الرضا صالح محمد

من أحدث الإصدارات الروائية الصادرة عن المؤسسة العربية للدارسات والنشر للعام 2013، رواية بعنوان "بعد رحيل الصمت"  للقاص والتشكيلي العراقي عبد الرضا صالح محمد، وقد سبق للكاتب أن اصدر عدة مجموعات قصصية ورواية بعنوان " أضغاث مدينة " . كما اصدر سيرة ذاتية تحت عنوان  "أبو ذر الغفاري ".
يقول الكاتب عن روايته الجديدة ، التي تقع في 244 صفحة من القطع المتوسط:
"الصمت: ثقافة كم الأفواه ، وحضر الكلام ومنع إبداء الرأي ، إنها ثقافة الإسكات ألقسري في عالم تحفه المخاوف وتفرضه سلوكيات الهيمنة الحزبية أو الحكومية ، مقوماته الجريمة والقتل على الشبهة ومخالفة المعتقد ، مارسه حكام طغاة في بلادنا العربية لغلق صوت الحق وتمرير المخططات الجائرة بدافع الهيمنة على السلطة واستباحة الحريات ، يستأثر بها بالمؤيد  ويقصي منها المخالف ، رؤيتهم إن لن تكن معهم فأنت ضدهم لا وسط بينهما ، أنت متهم بدون ذنب وأنت هارب بدون تهمة ، وأنت ملاحق بدون جنحة ، كابوس رسموه على شكل وهم لا يمكنك تصديقه فعلامات الاستفهام تسير أمامك وخلفك وتتابع خطواتك . وقد مورست هذه الثقافة بشكلها البشع في المجتمع العراقي على مدى عقود امتدت من نهايات القرن المنصرم وبدايات القرن الحالي حتى لحظة السقوط التاريخية. بعد هذا التأريخ كانت نهاية الصمت وبداية البوح ورفع الحضر عن الأقلام، فاسترسلت تخط ما كدسه الصمت من ألم".
 

 

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...