أنت هنا

جهات كويتية حكومية وخاصة تشارك بمعرض الدوحة للكتاب

جهات كويتية حكومية وخاصة تشارك بمعرض الدوحة للكتاب

أكد مدير معرض الكتاب في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب سعد المطيري حرص المجلس على المشاركة في جميع معارض الكتاب الاقليمية والعالمية لتوفير الكتب المناسبة للقراء وتعزيز الدور الثقافي للمجلس مشيرا الى مشاركة كويتية رسمية وخاصة في المعرض.
وقال المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في معرض الدوحة ال24 للكتاب هنا اليوم ان معارض الكتب العربية تؤدي ادوارا كثيرة منها توفير جميع ما تحتاج اليه الاسر العربية من اصدارات في جميع المجالات وتطوير القدرات الثقافية والعلمية لدى القراء وتشجيع الشباب والاطفال على القراءة المفيدة والمثمرة.
واوضح ان المعارض العربية والعالمية التي تشارك فيها الكويت بأجنحة تضمن اصدارات الجهات الحكومية كالمجلس الوطني وجامعة الكويت والأمانة العامة للاوقاف بالاضافة الى الجهات الخاصة ودور النشر المتنوعة تبرز الدور الثقافي للكويت وتسلط الضوء على الحركة الفكرية فيها والنشاط الابداعي للكتاب والمثقفين فيها.
واوضح ان المجلس يحرص على توفير وعرض جمع اصداراته كسلسلة عالم المعرفة والثقافة العالمية وعالم الفكر وابداعات عالمية والمسرح العالمي ومجلة فنون بالاضافة الى كتب التراث العربي.
وافاد ان هنالك اقبالا كبيرا على اصدارات المجلس التي تباع بأسعار مناسبة لجميع القراء لأن هذه الاصدارات تمتاز بتنوع مجالاتها وملائمتها لجميع الاذواق وتضمنها معلومات قيمة وتطرقها الى احدث الموضوعات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والفكرية في العالم.
وقال المطيري ان هذه المعارض تتضمن ايضا عدد من الانشطة الثقافية كالندوات الفكرية التي تناقش موضوعات عصرية والمحاضرات التي يلقيها عدد من المفكرين والشخصيات المعروفة والمعارض الفنية او التشكيلية المختلفة.
وعن معرض الكويت للكتاب قال ان المعرض الذي اقيم اواخر الشهر الماضي تميز باقبال كبير من الجمهور ومشاركة عدد كبير من دور النشر المحلية والعربية والعالمية واقيمت على هامشه عدد من الندوات والمحاضرات المتميزة شارك فيها شخصيات من داخل وخارج الكويت.
واشار الى وجود تنسيق دائم بين المسؤولين عن معارض الكتاب في الدول الخليجية عبر الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بحيث تعقد المعارض في اوقات مناسبة ولا تتداخل مع بعضها او تتعارض مع مناسبات معينة او معارض اخرى.
من جهتها قالت مراقب ادارة المعلومات والتوثيق بالامانة العامة للاوقاف ندى البسام ان الامانة تشارك في المعرض لنشر جهودها وتوضيح دورها في تنمية المجتمع والتعريف بالخدمات الاجتماعية والصحية والثقافية التي تقدمها.
واوضحت البسام ان الامانة تعرض في معرض الدوحة اصداراتها التي نشرتها خلال السنوات الماضية والتي تتميز بتنوع موضوعاتها وتطرقها الى كل الموضوعات الخاصة بالوقف مضيفة ان هذه الاصدارات تلقى اقبال كبير من الزوار.
واشارت الى اقبال عدد من المدارس على جناح الامانة العامة للاوقاف حيث "شرحنا لهم اهمية الوقف ودوره في المجتمع وكيف يمكن تطوير الصدقات والوقفيات لتساهم في بناء المجتمع وتطوير العلم والابداع والثقافة العامة".
وافادت ان الامانة تصدر كل عام عددا من الكتب العلمية المتميزة مبينة ان من الاصدارات الجديدة للامانة التي صدرت او هي قيد الصدور اطلس اوقاف دولة الكويت ومعجم اعلام الاوقاف والمصطلحات الوقفية لتكون في متناول الباحثين والدارسين والمهتمين.
وذكرت ان الامانة العامة للاوقاف توجهت في السنوات الاخيرة للاهتمام بالاطفال بهدف تعزيز ثقافة الوقف لديهم مضيفة ان الامانة ستصدر قصصا خاصة بالاطفال ونظمت مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الاطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي التي اعلنت نتائجها قبل ايام.
وقالت ان اصدارات الامانة تتضمن بعض الكتيبات التوعوية للتعريف بدور الامانة ومراكزها المختلفة مثل مراكز الاستماع واصلاح ذات البين او من كسب يدي او التوحد التي تستهدف توعية المجتمع بأهمية الوقف والدور الكبير له في جميع مجالات الحياة.
ويشارك في معرض الدوحة الدولي ال24 للكتاب الذي افتتح في الرابع من الشهر الجاري ويستمر حتى ال14 منه 360 دار نشر من 29 دولة عربية واجنبية تشغل حوالي 790 جناحا وتحل المملكة المتحدة ضيف شرف المعرض هذا العام.
وضم الجناح الكويتي المشارك في المعرض 20 جهة يمثلون جهات حكومية واهلية منهم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومركز البحوث والدراسات والامانة العامة للاوقاف.

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...