أنت هنا

خالد وهدان يبدأ أولى مجموعاته القصصية بـ "فراش ناعم"

خالد وهدان يبدأ أولى مجموعاته القصصية بـ "فراش ناعم"

صدرت المجموعة القصصية الأولى " فراش ناعم " للكاتب المسرحي خالد السيد وهدان، حيث يقدم وهدان  كتابه "فراش ناعم" بأسلوب اللغة العربية الفصحى السهلة والبسيطة والتي تصل إلى ذهن المتلقى العادي، ويجد فيه المتخصص متعة القراءة والحكي والسرد والإنسانيات التي نفتقدها فى حياتنا.
ويأتي هذا الكتاب بعد رحلة طويلة مع الإصدارات والجوائز المسرحية، وتتناول فيها فنون العلاقات الزوجية والحياة داخل البيوت، وما يحدث فيها من حب وجذب ولقاء وخصام، وترسخ لقيم الرومنسية والحب والعاطفة المفتقدة فى البيت المصرى والعربى.


ويوضح الكاتب المسرحي خالد السيد وهدان عن تجربته في القصة القصيرة، قائلاً: "وجدتها كاميرا لحظية أسجل بواسطتها لحظات مفصلية في حياة الناس والشعوب ونفسي؛ ومن يقرأ المجموعة القصصية "فراش ناعم" من الخارج، يجدها كادًرا واحدًا مليئًا بالتفصيلات اللا نهائية، تفاصيل قد تتشابه وتكرر فى حياة الإنسان والإنسانية، لكن دراميتها تختلف حسب تجربة كل إنسان، ومدى فهمه للأمور، ونظرته للأشياء وما يدور من حوله".
ويضيف: "لكن..من يقرأها من الداخل والخارج، بإحساس الإنسان الذى وعى تجارب الحياة التى مرت وتمر عليه، ويضع قصص المجموعة بجوار بعضها البعض، يجدها شريطا سينمائيا ممتدًا، كأنها رواية مجزأة أو حياة متقطعة، وأيضا موصولة بمدى اهتمام وحكمة المتلقى فى رصد الأشياء وفهـم ما يطرح عليه من أفكار وفنون وآداب وتجارب حياتية، وكذلك وعيه بلعبة القص والحكى وتقلبات الإنسان داخل الدراما وفى الحياة".
وحول كتابه هذا، يضيف قائلاً: "هي أول مجموعة قصصية أكتبها، وقد دفعت إليها دفعا، بسبب العالم الافتراضي "الإنترنت", بعدما تعثرت في التواصل عبر المواقع الاجتماعية بإنتاجي المسرحي الذي يتطلب الوقت والجهد، لطول النص وكثرة تفصيلاته، لإدراك أبعاده الدرامية. كانت وما زالت صدفة خلابة".
جدير بالذكر أن المجموعة القصصية "فراش ناعم" نشرت سلسلة أدباء مسبيرو بالتليفزيون المصري والتي يرأس تحريرها الأديب خالد وهدان، ويقول في مقدمتها: "القصة القصيرة نهر من دروب الأدب والفنون التي سبحت فيها، بعد المسرح والدراسات النقدية والسياسية والسيناريو".

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...