أنت هنا

صدور كتاب" الدين والتصور الشعبي للكون " للسيد الأسود

صدور كتاب" الدين والتصور الشعبي للكون " للسيد الأسود

صدر كتاب "الدين والتصور الشعبي للكون- سيناريو الظاهر والباطن في المجتمع القروي المصري"، ضمن سلسلة مكتبة الأسرة

من تأليف وترجمة السيد الأسود.
يحتوي الكتاب المؤلف من 270 صفحة من الحجم الكبير، على سبعة فصول هذا بالإضافة إلى الأشكال والخرائط والجداول ومقدمة المترجم، ويشير المؤلف في مطلع كتابه: "إن التصورات الشعبية للكون من الموضوعات التي تمثل أهمية خاصة في فهم ثقافات الشعوب وفلسفتها خاصة فيما يتعلق برؤى العالم وأنماط التفكير وانساق المعنى وأشكال التعبير الرمزي والمجازي والدلالات الرمزية للواقع الاجتماعي والأبعاد الرمزية لعملية التغير الثقافي وهوية المجتمعات المحلية خاصة بعد أن زادت التحديات التي تواجهها والمتمثلة في ثقافة العولمة التي نشأت في أحضان التكتلات الاقتصادية المادية والتي تسعى إلى الهيمنة وفرض إيديولوجية رأسمالية واستهلاكية ذات نمط عالمي واحد".

هذا بالإضافة إلى أن دراسة العلاقة المتشابكة والمتداخلة بين الكون والحياة أو المجتمع والفرد، تحتل مكانا بارزا في الدراسات الأكاديمية الاجتماعية والإنسانية على المستويين الفردي والجماعي وقد دفع هذا الاهتمام جامعة تينرى باليابان على سبيل المثال إلى تنظيم مؤتمر عالمي عام 1986 حول موضوع الكون والحياة والدين ما وراء الإنسانية حضره أكثر من أربعين عالما جاءوا من مؤسسات علمية عالمية مختلفة من اجل أن يناقشوا أنماط التفكير وأساليب الحياة ورؤى العالم في أبعادها الثقافية والإثنولوجية المقارنة لدى شعوب مختلفة كي يتعرفوا على أكثر الرؤى الكونية احتياجا واستمرارا في القرن الحادي والعشرين.
لذلك تم نشر جميع أعمال المؤتمر في مجلد ضخم يضم 571 صفحة عام 1988 ، حيث علّق رئيس جامعة تيرني معلقا : إنه يأسف لعدم إدراج كل المناقشات والمداخلات في الكتاب أملاً أن يقدم المؤتمر بعض التوصيات التي تأمل وتدعو لأن يصبح القرن الحادي والعشرون عالما نموذجيا ومثاليا يسوده السلام.

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...