أنت هنا

كلمات تجمع أطفالاً بمؤلفين

كلمات تجمع أطفالاً بمؤلفين

شاركت دار كلمات للنشر، الرائدة في نشر كتب الأطفال باللغة العربية، في معرض نظمته إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وجرت فعالياته في مقر مفوضية مرشدات الشارقة الأسبوع الماضي، بهدف نشر الوعي الصحي بين صفوف الفتيات بطريقة إبداعية مبتكرة.
ونظمت «كلمات» جلستي قراءة قصصية للمعرض بإشراف نخبة من مؤلفي كتب الأطفال العربية المعروفين، حيث قدمت المؤلفة، ري عبدالعال، جلسة قراءة قصصية لكتابها «مشكلة صغيرة»، الذي يروي حكاية بنت صغيرة مشكلتها كبيرة وهي أنها صغيرة، ولكنها تكتشف أن مشكلتها صغيرة وأنها سعيدة بأن تعيش كل المراحل في وقتها وذلك يوم 14من يناير، فيما قامت سحر نجا محفوظ في اليوم التالي بتقديم جلسة قراءة قصصية لكتابها «أحمر حلو» أمتعت الحضور من الصغار والكبار على حد سواء.
وقال مدير تطوير الأعمال في «كلمات» تامر سعيد، حول هذه المشاركة «يُعد السعي الفعال لتشجيع الأطفال على حب القراءة إحدى أهم ركائز بناء مجتمع متعلّم ومتقدم، ومن أهداف دار كلمات للنشر. وتشكل فعاليات هذا المعرض فرصة رائعة لنا للتواصل مع الأطفال والفتيان وعائلاتهم ضمن بيئة من المرح والمتعة، وإطلاعهم على عالم الكتاب بلغتهم الأم، إضافة إلى توعيتهم بالقضايا الصحية وإرشادهم إلى العادات الغذائية السليمة».
وأضاف: «تم تأسيس (كلمات) لتعزيز جهود إنتاج كتب أطفال عربية عالية الجودة، ونحن فخورون بالكتب التي نجح مؤلفونا ورسامونا في إصدارها خلال السنوات الست الماضية، ويأتي تنظيم هذا النوع من الفعاليات ليمنحنا فرصة لتقديم بعض من هذه القصص المميزة إلى شريحة الجمهور المستهدف، ولربط القراء الصغار مباشرة مع المبدعين الذين أسهموا في إصدار هذه الكتب التي وجدت طريقها إلى قلوب الأطفال وعقولهم، ونأمل بهذه الطريقة أن نُسهم في إلهام الأطفال التفكير في ابتكار القصص الخاصة بهم».

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...