أنت هنا

مؤتمر الإسكندرية للقصة القصيرة جداً

مؤتمر الإسكندرية للقصة القصيرة جداً

من 3 – 5 ديسمبر عقد في الإسكندرية مؤتمر القصة القصيرة جداً دورة الأديب مصطفى نصر في دورته الأولى كتعاون مشترك بين مختبر السرديات والرابطة العربية للقصة القصيرة جداً بالمغرب حيث شارك فيه كثير من كتّاب هذا الفن من عدة دول عربية 10 دول عربية واحتفى بالقصة القصيرة جداً على اعتبار أن هذا الجنس الأدبي لا يزال يأخذ مساحة أدبية استطاع من خلالها مزاحمة الفنون الأخرى. ومن هنا أستغرب كثيراً من مؤسساتنا الأدبية وملتقياتنا الثقافية التي نأت بنفسها عن تنظيم أي ملتقى حتى الآن لهذا الفن رغم الطموح الذي يواكب كل كاتب متمرّس لهذا الجنس الأدبي.
لا شك أن الوعي بكتابة هذا الجنس أصبح جيداً، على الرغم من بعض المحاولات التي استسهلت كتابته والدخول فيه حيث إن كتابته تعد صعبة إذا ما بنى الكاتب قصته وفق عناصر أساسية متعارف عليها، ولا بأس بتلك المحاولات التي اقتحمت موقع القصة القصيرة جداً بشرط أن تطور من أدواتها القصصية وتواكب كل جديد يطرح بقصد بناء قصص أنموذجية تكون مادة للباحثين والدارسين والمتلقين.
ما زلت أطالب كما في مقال سابق لي بأن يكون هناك ملتقى عربي تتبناه إحدى مؤسساتنا الأدبية في ظل حضور كثير من الكتّاب المتميزين والنقاد الذين يواكبون هذا الفن، كما أن الالتقاء بكتّاب عرب وشخصيات شرفية من الغرب ستكون إضافة حقيقية للملتقى وللكتّاب على أن يكون هذا الملتقى كمنظومة أدبية تطوف من ناد إلى آخر.

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...