أنت هنا

معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2013 يتوقّع أكثر من 200 ألف زائر لدورته الثالثة والعشرين

معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2013 يتوقّع أكثر من 200 ألف زائر لدورته الثالثة والعشرين

أعلن معرض أبوظبي الدولي للكتاب اليوم، عن برنامجه الثقافي والمهني وبرنامج القراء الصغار. يتوقع أن يجذب البرنامج المزيد من الحضور للمعرض الذي يقام في الفترة من 24 حتى 29 ابريل الجاري، وتشهد دورته الحالية نمواً بنسبة 15% في المساحة و13% في عدد المشاركين.
يقام المعرض تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويتميز بمشاركة رواد القطاع الأدبي ودور النشر وقطاع الأعمال في العاصمة أبوظبي، الذين يعرضون أعمالهم من الكتب والمحتوى الرقمي والتطبيقات الرقمية إلى جانب التميز الثقافي.
وقال سعادة مبارك حمد المهيري، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الجهة المنظمة للمعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض: “معرض أبوظبي الدولي للكتاب هو أكبر حدث من نوعه في المنطقة، وأحد أسرع وجهات النشر نمواً في العالم. لقد حرصنا على تعزيز أنشطة البرنامج المهني والثقافي بفعاليات موسيقية تعبّر عن التراث العريق والغني للمنطقة، لاثراء تجربة عشرات الالاف من الزوار المتوقعين”.
وأوضح السيد جمعة عبدالله القبيسي، مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب بأن الدورة الـ23 ستكون الأكبر والأكثر شمولية وتفاعلا مقارنة بالدورات السابقة، وقال: “نحن فخورون بالنجاحات التي يحققها المعرض كل عام، في الوقت الذي يرسخ معرض أبوظبي الدولي للكتاب حضوره أكثر فأكثر على الساحتين العالمية والإقليمية بصفته مركزاً
 للحضارة العربية والأدب وفي مجال صناعة النشر”.
وأضاف:” لقد أصبح المعرض اليوم يستقطب رموز النشر وصناعة الكتاب والمؤلفين العالميين، ويشكل منصة مهمة للنشر باللغة العربية وترويج القراءة للاجيال القادمة، إضافة إلى احتضان المواهب اليافعة في مجال الكتابة”.
ويضم برنامج المعرض مجموعة شاملة من النشاطات المتنوعة، مثل حلقات النقاش والعروض التقديمية وفرص التواصل المتاحة، حيث سيستمتع الزوار بقائمة من 30 جلسة حوار تجمع ما يزيد على 50 متحدثاً من الخبراء ورواد قطاع النشر في المنطقة والعالم، ليقدموا أفكارهم وآراءهم حول عدد من أهم القضايا المتعلقة بالنشر.
وقال السيد محمد عبدالله الشحي، مدير النشر في معرض أبوظبي الدولي للكتاب:” نتطلع إلى الترحيب بمئات المشاركين من أكثر من 50 بلدا، يعرضون أكثر من نصف مليون عنوان كتاب متنوع ما بين الثقافي والعلمي والتجاري بأكثر من 30 لغة عالمية مختلفة، وبما يعكس ثراء وتنوع معرض أبوظبي الدولي للكتاب”.
ويولي معرض أبوظبي الدولي للكتاب أهمية كبرى للقراء الصغار، وتعليقاً على ذلك قال جمعة عبدلله القبيسي: “يعكس اهتمامنا بتثقيف الصغار والأجيال الجديدة حول اهمية الكتاب والقراءة ايماننا باهمية التعليم وباعتباره مكونا اساسيا للمعرض”، وقد تم تعديل موعد انطلاق فعاليات المعرض حتى لا يتعارض مع امتحانات المدارس لتمكين أكبر عدد من الطلاب والأطفال الحضور.
وسيستمتع محبو الكتب من الصغار بجلسات للقراءة، ومراسم توقيع الكتب وورش العمل الخاصة بالأطفال ومشاركة كتاب وقراء القصص من أنحاء العالم، إضافة إلى عروض الفنانين المشاركين في ركن الرسامين. وسيشمل ركن الابداع ورش عمل تتناول مواضيع مختلفة مثل التدوير وحماية البيئة والرسوم المتحركة والتوعية المرورية وغيرها.
ويدرك القائمون على معرض أبوظبي الدولي للكتاب الأهمية المتزايدة لموضوع النشر الرقمي حيث تضاعفت مساحة المنطقة الإلكترونية eZone للعام الجاري، بما يعكس نمو قطاع النشر الرقمي وشعبية الكتب الإلكترونية بين اوساط الجيل الجديد في المنطقة.
معرض أبوظبي الدولي للكتاب هو المنصة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط الذي يحتضن المزودين بالخدمات الإلكترونية والشركات للتواصل وعقد الصفقات مع دور النشر، حيث ستقدم المنطقة الإلكترونية حلقات دراسية حول القضايا الحديثة المتعلقة بالنشر والتكنولوجيا. وتضم المنطقة الإلكترونية eZone شركات من الولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا واليونان ودولة الإمارات العربية المتحدة والأردن والهند.
ويتمثل أحد أهم معالم الجذب في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في عودة “ركن الرسامين أحد المواقع الأكثر شعبية وديناميكية ونبض المحتوى المرئي للمعرض. يمثل ركن الرسوم التوضيحية منصة للرسامين المحليين والدوليين لعرض مواهبهم وطلب المشورة من خبراء الصناعة. ويشارك فيه للدورة الحالية فنانون من فرنسا وسويسرا ودولة الإمارات العربية المتحدة وسوريا وماليزيا.
يفتح المعرض أبوابه يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 10 مساءً ما عدا يوم الجمعة حيث يفتتح أبوابه من الساعة 4 بعد الظهر حتى 10 مساءً، والدخول مجاني.
لمزيد من المعلومات حول معرض أبوظبي الدولي للكتاب، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني : www.adbookfair.com

حول معرض أبوظبي الدولي للكتاب
يقام معرض أبوظبي الدولي للكتاب في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 24 إلى 29 ابريل 2013. تم تصميمه  وفق أعلى المقاييس الدولية التي تجذب نخبة من الموهوبين على مستوى عالمي كل عام. ويجمع المعرض بسلاسة بين توفير فرص للتعاون التجاري بين الشركات في صناعة النشر وبرنامج ثقافي متنوع للمستهلك.

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
تتولى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار.
كما تتولى الهيئة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دولياً كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين.
وترتكز سياسات عمل الهيئة وخططها وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي، ومتحف اللوفر أبوظبي. وتدعم الهيئة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة. وتقوم الهيئة بدور رئيسي في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.

(منقول عن موقع معرض أبو ظبي الدولي للكتاب)

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...