أنت هنا

مناقشة بالصالون العربي لزمن جميل مضى

مناقشة بالصالون العربي بالقاهرة " لزمن جميل مضى" لجابر عصفور

عقد بالصالون العربي بالقاهرة بحضور كل من الدكتور قيس العزاوي مندوب العراق لدى الجامعة العربية , الدكتور يحيى الجمل , الدكتور حسن حنفي ,الدكتور خالد زيادة , الفنان العراقي نصير شمعة ليطرح كل منهم رأيه في " رواية زمن جميل مضى " للدكتور جابر عصفور وأبدى كل منهم نبذة صغيرة عن رأيه في الرواية:

الدكتور قيس العزاوي :عصفور هو حامل التنوير في مصر ويعود الفضل إليه في طرح فكرة تأسيس الصالون الثقافي العربي وهي الفكرة التي أيدها الدكتور يحيى الجمل ليتم تنفيذها على أرض الواقع .

الدكتور حسن حنفي : أكد الدكتور حسن على أن " زمن جميل مضى " للدكتور عصفور لديه أسلوب أدبي آخاذ يأخذ من الرواية وفي نفس الوقت لديه القدرة على التذكر وذكر أحداث وكتب ومراجع واشخاص وافلام وممثلين وكل ذلك من الذاكرة وهذه هي السمة المميزة للكتاب .

الدكتور خالد زيادة (سفير لبنان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ):أن ما لفت انتباهي مقالاً قرأته للدكتور جابر عصفور بعنوان " هل تراجع جيل طه حسين " ؟ وذلك في خضام قراءتي للسيرة التي كتبها د.جابر وكان تقاطعاً حميداً وجليلاً لأنني فهمت مدى العلاقة بين جابر عصفور وجيل طه حسين .

الفنان العراقي نصير شمة : إن جابر عصفور يشعر كل من يعرفه بأنه صديقه الأقرب , وهذا الكتاب وأعماله عزز مكانته كصاحب مشروع ومفكر يجعل مصر دائماً في الصدارة حيث استطاع عصفور أن يستقطب المثقفين العرب ويضع مصر في قلب كل مثقف عربي .

 

الناشر: 
eKtab

أخر الأخبار

يسرقون الصيف من صندوق الملابس نزار أبو ناصر

يسرقون الصيف من صندوق الملابس

نزار أبو ناصر

 

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 ديوان " يسرقون الصيف من صندوق الملابس" للشاعر نزار أبو ناصر.

 منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب...

تاريخ فلسطين الحديث د. عبد الوهاب الكيالي

تاريخ فلسطين الحديث

د. عبد الوهاب الكيالي

 

صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2021 كتاب " تاريخ فلسطين الحديث" - تأليف د. عبد الوهاب الكيالي . هذه هي الطبعة الثانية عشرة من الدراسة الجادة والشاملة لتاريخ فلسطين...

لأول مرة كتب عربية وانجليزية رقمية في مكان واحد وفي مكتبة واحدة متاحة للجميع

تعلن شركة ektab عن توفيرها 70,000 كتاب باللغة الانجليزية لمستخدميها مجاناً عبر موقعها الالكتروني www.ektab.com

اطلقت شركة  “اي كتاب” 70,000 عنوانا باللغة الانجليزية من شتى...