أنت هنا

قراءة كتاب أمير الروح والمنارة المفقودة

تنويه: تعرض هنا نبذة من اول ١٠ صفحات فقط من الكتاب الالكتروني، لقراءة الكتاب كاملا اضغط على الزر “اشتر الآن"

‏اللغة: العربية
أمير الروح والمنارة المفقودة

أمير الروح والمنارة المفقودة

كتاب " أمير الروح والمنارة المفقودة " ، تأليف : فريدريك برونيوس، وترجمة : 

تقييمك:
0
لا توجد اصوات
الصفحة رقم: 1

«إنك تعلم ما أقصد»، صاح الأخير. «قدماي متجمِّدتان ولم أعد أطيق الانتظار حتى أدخل مكاناً أجد فيه بعض الشاي الساخن ومدفأةً متَّقدةً لأدفِّئ بها قدميَّ».

«أعتقد أنكَ أنت، من يجعلهما تتجمَّدان» أجاب الأوَّل. «إنك تخبر قدميك بأنهما الآن في وضعيَّةٍ مزعجة، ولكنهما قريباً ستحصلان على الدفء. إنك تخبرهما أنَّ معاناتهما الحاليَّة أمرٌ غير اعتيادي ويبنغي تجنُّبه. فيجعلهما ذلك غير صبورتين وساخطتين. وأقل مقاومةً للبرد. ماذا لو لم يكن هنالك شاي ساخن؟ ماذا لو لم يكن هنالك مدفأة متَّقدة؟ عندها سيخيب أملهما كثيراً وتحزنان. من الأفضل أن تمتدح وضعهما الحاليَّ و كأنه يُمثِّل السعادة المطلقة؛ نعم إنه من الأفضل أن تجعلهما تشعران بالرضا لكونهما باردتين. عندها يصبح بعض من الشاي الساخن ومدفأةٌ متَّقدةٌ مفاجأةً لطيفة. وستحصل وقتها على قدمين في قمَّة السعادة!».

توقَّف وهو يضحك ليُربِّت على كتف رفيقه. «لمَ علينا، على أيَّة حالٍ، أن نندفع بهذه العجالة؟» سأل الثالث. «علينا أن ننتظر بضعة أشهر حتَّى قدوم الربيع».

«إنها فكرةٌ رائعة»، صاح الأوَّل. «ولكن لسوء الحظِّ ليس بوسعنا الانتظار. الموت كما تعلم لا ينتظر أحداً. ولا الحياة»، تابع حديثه وهو غارقٌ بالتفكير. «كلاهما جزءٌ من نهرٍ لا يتوقَّف أبداً».

الصفحات